صدمة في يوفنتوس: رحيل كونتي.. وأليجري البديل

16 يوليو 2014
غلاف صحيفة "لا جازيتا" الإيطالية اليوم
+ الخط -

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، عن تعاقده، "رسمياً"، مع المدير الفني السابق لنادي إيه.سي.ميلان، ماسيمليانو أليجري، خلفاً للمدرب السابق، أنطونيو كونتي، الذي استقال من منصبه، يوم أمس، بشكل مفاجئ، وقرّر الرحيل عن صفوف بطل الدوري الإيطالي.

وأكّد النادي الإيطالي، عبر موقعه الالكتروني على شبكة الانترنت، بأنّه قد توصل لاتفاق رسمي مع المدير الفني السابق لنادي إيه.سي.ميلان، ماسيمليانو أليجري، لقيادة دفّة "البيانكونيري" اعتباراً من الموسم المقبل.

وجاء قرار تعيين أليجري بعد تنحي المدرب السابق، أنطونيو كونتي، عن منصبه بالأمس، وذلك بعد مسيرة حافلة استمرت مدة ثلاثة أعوام، قاد النادي فيها للتتويج بلقب الدوري المحلي ثلاث مرات متتالية، إضافة إلى كأس السوبر خلال عامي 2012 و2013.

وكان أليجري قد تولّى تدريب فريق إيه.سي.ميلان الإيطالي، في موسم 2010 ـ 2011 خلفاً للمدرب السابق، البرازيلي ليوناردو، وحقّق معه لقب الدوري المحلي وكأس السوبر الإيطالي في عامه الأول، وذلك قبل أن يترك الفريق، منتصف الموسم الماضي، بسبب تدهور النتائج.

ولم يرق نبأ تعيين ماسيمليانو أليجري، خلفاً للمدرب السابق، أنطونيو كونتي، لجماهير نادي يوفنتوس، التي أعلنت عن رفضها التام لفكرة تعيين مدرب ميلان السابق، مدرباً للفريق.

وبدت جماهير "البيانكونيري" غير مقتنعة تماماً بفكرة تولّي أليجري لتدريب الفريق، لا سيّما في ظل العروض المتواضعة التي قدمها مدرب إيه.سي.ميلان، مع النادي اللومباردي، قبل أن تجري إقالته.

وأبدت الغالبية العظمى من جماهير نادي "يوفنتوس" رفضها التام لفكرة التعاقد مع أليجري، وذلك في استطلاع رأي أجرته صحيفة "توتو سبورت" المقرّبة من اليوفي، حيث اعتبر 92.3% من جمهور الفريق أنّ أليجري ليس المدرب المناسب لفريق بحجم "البيانكونيري"، فيما أعرب 7.7% فقط من جمهور النادي الإيطالي عن ثقتهم في قدرة أليجري على قيادة دفة الفريق.

المساهمون