حجز قضية "أحداث شبرا" للحكم 9 إبريل

13 مارس 2014
+ الخط -

حجزت محكمة جنايات القاهرة قضية "أحداث منطقة شبرا"، للحكم بجلسة 9 إبريل، المتهم فيها 18 من رافضي الإنقلاب العسكري.

وكانت هيئة الدفاع عن المتهمين حضرت اليوم وقدمت دفاعها في القضية، بأن المتهمين هم الضحايا في القضية، وأن المتهمين الثالث والسابع والتاسع، سقط لهم شهداء جراء إعتداء البلطجية والأمن عليهم، أثناء تظاهرهم السلمي اعتراضا على الإنقلاب العسكري، يوم 3 يوليو الماضي.
وذكرت هيئة الدفاع أن قوات الأمن ألقت القبض عشوائيا على المتهمين، ومن بينهم أشخاص لم يكونوا من ضمن التظاهرات من الأساس، بخلاف أن قانون تجريم التظاهر لم يكن وقت وقوع التظاهرات قد تم إقراره، وبالتالي فلا وجود لجريمة التجمهر والتظاهر بدون تصريح من الأساس.

وطالبت هيئة الدفاع بإدخال الجناة الأساسيين في القضية من البلطجية ورجال الأمن الذين قتلوا 6 أشخاص من بينهم 3 من ذوي المتهمين، وأصابوا نحو 30 أخرين بطلقات نارية وخرطوش وإصابات متعددة، وطلبت من المحكمة تكليف النيابة العامة بتحريك الدعوى الجنائية ضد هؤلاء القتلة.

وكان النائب العام المصري، أحال المتهمين إلى المحاكمة أمام محكمة جنايات القاهرة، لإتهامهم في أحداث العنف والبلطجة والتجمهر والشروع في القتل، وإحراز أسلحة نارية وذخائر بغير ترخيص، واستعراض القوة، واستخدام العنف على نحو من شأنه تكدير الأمن العام، رغم أنهم معتدى عليهم وسقط منهم نحو 6 قتلى في هذا اليوم وفقا لتقرير وزارة الصحة.

عقدت الجلسة بمعهد أمناء الشرطة بطرة بحلوان "جنوب القاهرة".

 

دلالات
المساهمون