تريزيغيه يدافع عن الفرنسي بنزيمة ويحرج لينيكر

25 أكتوبر 2017
تريزيغيه يرد على انتقادت لاعب انكلترا السابق (Getty)
+ الخط -
انبرى المهاجم السابق للمنتخب الفرنسي، دافيد تريزيغيه للدفاع عن مواطنه كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد الإسباني، وذلك بعد الانتقادات التي وجهها اللاعب الإنكليزي السابق غاري لينيكر والتي وصف فيها بنزيمة بأنه أخذ أكبر من حجمه وأن المهاجم الفرنسي ليس لاعبا عظيما.

وأكد المهاجم المعتزل وثالث أفضل هداف في تاريخ منتخب فرنسا وهداف يوفنتوس سابقا أن بنزيمة قادر على تسجيل المزيد من الأهداف وأنه أثبت بما لا يدع مجالا للشك أنه لاعب هام للغاية في صفوف نادي ريال مدريد ردا على الانتقادات التي وجهها اللاعب الإنكليزي السابق له مؤخرا.

وقال تريزيغيه المتوج بكأس العالم 1998 في تصريحات لصحيفة "آس" الإسبانية: "من المرجح أن يسجل كريم بنزيمة المزيد من الأهداف، ومع مرور الوقت تبين أنه لاعب مهم لريال مدريد، فهو مزيج بين راؤول وبوتراغينيو".

وأضاف اللاعب الذي اعتزل كرة القدم منذ عام 2014: ردا على تغريدة لينكر التي نشرها على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "بنزيمة يمتلك خصائص كرة القدم الحديثة كرة القدم تطورت كثيرا منذ الأيام التي كان يلعب فيها لينيكر".

ويقضي بنزيمة قرابة العشر سنوات متألقا في صفوف ريال مدريد ويدافع عنه باستمرار المدرب زين الدين زيدان وكذلك رئيس النادي فلورنتينو بيريز، ويعتبر بنزيمة ثالث مهاجم يقدم تمريرات مساعدة منذ عام 2009/2010 في الدوري الإسباني بحسب احصائيات "أوبتا" حيث قدم 59 تمريرة بعد كل من ليونيل ميسي (113) وكريستيانو رونالدو (83).

 (العربي الجديد)

المساهمون