بالفيديو..البرازيلي ماركينهو يسجل هدفاً مذهلاً لاتحاد جدة السعودي

جدة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
10 مارس 2015
7BE07933-20E2-4838-82F7-B0790548A9F3
+ الخط -
سجل المحترف البرازيلي في صفوف اتحاد جدة السعودي، ماركينهو، هدفاً مذهلاً ومباغتاً في مباراة فريقه أمام الرياض، التي جرت أمس الإثنين ضمن منافسات الدور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.

وخطف ماركينهو - المعروف بتسديداته القوية والمباغتة - الأضواء، بالهدف الأول الذي سجله لفريقه بعدما انبرى لتنفيذ ركلة حرة مباشرة وسددها بسرعة فائقة ودقيقة من مسافة بعيدة، مستغلاً عنصر المباغتة لجميع من في الملعب بدءاً من الجماهير وحتى اللاعبين وحارس مرمى الرياض.

وباغت المحترف البرازيلي حارس الرياض، عندما سدد كرة قوية بيسراه، سكنت الزاوية العليا للمرمى، إذ لم يقوَ حارس الرياض على فعل أي شيء للكرة سوى النظر لها وهي تدخل الشباك، كما كان هدف "ماركينهو" أحد الأهداف الأربعة التي فاز بها الاتحاد على ضيفه الرياض، ليتأهل الاتحاد لدور الـ 16 لملاقاة الفتح الذي تغلب على الحزم بركلات الجزاء.

وتغنت جماهير اتحاد جدة بالهدف الصاروخي المميز الذي سجله ماركينهو، مشيدة في الوقت ذاته بسرعة وجمالية هذا الهدف الرائع، وأكدت الجماهير في تغريدات عدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن هذا الهدف يعد ماركة لـ"ماركينهو" الذي عود جماهير ناديه على التألق وإحراز مثل هذه الأهداف التي لا تشاهدها سوى في البطولات العالمية.

يذكر أن البرازيلي ماركينهو يتميز بإتقانه المميزة لتنفيذ الركلات الحرة المباشرة، علاوة على أنه يمتلك قدماً قوية للتسديد من خارج منطقة الجزاء، وبكلتا القدمين اليمنى واليسرى، ما يعطيه ميزة لافتة من بين اللاعبين.
دلالات

ذات صلة

الصورة
ماكرون وفيروز /تويتر

منوعات

هل ستغني فيروز في السعودية؟ لن تغني فيروز في المملكة؟ أسئلة تطرح منذ أكثر من عامين من دون جواب شاف، قبل ايام استعاد البعض الأسطوانة نفسها عبر المواقع البديلة.
الصورة
هادي/اليمن/Getty

سياسة

رضخ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، للضغوط السعودية بتنفيذ الشق السياسي من اتفاق الرياض الذي ترعاه السعودية مع الانفصاليين المدعومين إماراتياً، إذ دعا، اليوم السبت، إلى إيقاف نزف الدم والتصعيد والعودة الجادة إلى تنفيذ الاتفاق
الصورة
معين عبد الملك - سياسة - صالح العبيدي/فرانس برس

أخبار

وصل رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، برفقة 5 من أعضاء حكومته، إلى عدن اليوم الاثنين، بعد أسبوعين من اتفاق الرياض مع ما يُعرف بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتياً.
الصورة
سورية/اللجنة الدستورية/فرانس برس

سياسة

لا تزال اللجنة الدستورية التي أعلنت الأمم المتحدة عن تشكيلها لوضع دستور سوري جديد تستحوذ على اهتمام السوريين، الذين يرون أن الأمر برمته ذريعة جديدة لإطالة عمر أزمتهم.
المساهمون