العين الإماراتي والهلال السعودي إلى ثمن نهائي أبطال آسيا

03 مايو 2016
العين والهلال حسما التأهل (Getty)
+ الخط -


ضمن العين الإماراتي بطل 2003 تأهله إلى الدور ثمن النهائي بعد فوزه على ضيفه ناساف كاراشي الأوزبكي بهدفين نظيفين، اليوم الثلاثاء، في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، فيما لم يكن فوز الأهلي السعودي على الجيش القطري (2-صفر) كافياً لحسم التأهل.

ورفع العين رصيده إلى 10 نقاط وبقي ثانياً خلف الجيش المتصدر، الذي تفوق على الفريق الإماراتي بأفضلية المواجهات المباشرة، فيما حل الأهلي ثالثاً بتسع نقاط مقابل 5 لناساف.

وضرب العين موعداً في ثمن النهائي مع ذوب أهان الإيراني بطل المجموعة الثانية في 18 مايو/أيار الحالي. في المباراة الأولى، سجل الكولومبي دانيلو اسبريا (39) وإسماعيل أحمد (90) هدفي العين.

تجاوز الهلال السعودي محنته الأخيرة وصعد ثمن النهائي، هو الآخر بفوزه (2-1) على مضيفه تراكتور سازي الإيراني ليتأهلا سوياً عن المجموعة.

وحقق الهلال المطلوب بالفوز على تراكتور في مسقط اليوم ليتأهل مباشرة دون النظر لنتيجة مباراة باختاكور الأوزبكي والجزيرة الإماراتي التي انتهت بفوز الأول (3-صفر).

ورفع الهلال رصيده إلى 11 نقطة من ست مباريات في المركز الثاني بفارق نقطة عن تراكتور المتصدر، بينما لم تكف النقاط العشر التي جمعها باختاكور في تأهله لدور 16، وبقي الجزيرة في ذيل الترتيب بنقطة واحدة.

وفقد الهلال لقبين محليين، الأسبوع الماضي، بخسارته مرتين أمام الأهلي في الدوري وقبل نهائي كأس ملك السعودية عقب خسارته في الدوحة أمام تراكتور (2-صفر) في الجولة الماضية من دوري الأبطال. وهذا الفوز الأول للهلال بعد ثلاث هزائم متتالية في كل المسابقات.

المساهمون