السويدي إبراهيموفيتش يمنح "اليونايتد" أول ألقابه

07 اغسطس 2016
اليونايتد يُسجل هدف الفوز (العربي الجديد، Getty)
+ الخط -

حقق مانشستر يونايتد أول ألقابه في موسم 2016-2017 وذلك على حساب ليستر سيتي بطل "البريمييرليغ" (2 – 1)، ويعود الفضل في هذا التتويج إلى النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل هدف الفوز الغالي.

المباراة لم ترتقِ إلى المستوى المتوقع في الشوط الأول، وذلك لأن الأندية ما زالت في طور التحضير للموسم الجديد، ولم تدخل أجواء المباريات بشكل جدي، الأمر الذي ظهر بشكل واضح على أداء اللاعبين في المباراة.

وربما كانت أبرز لقطة في الشوط الأول هدف لينغارد الرائع، الذي تلاعب بخمسة لاعبين من ليستر سيتي، وسدد الكرة في شباك الحارس شمايكل، في وقت ظهر فريق "الثعالب" في عدد من اللقطات، وصنع عدة فرص خطيرة على مرمى دي خيا.

في الشوط الثاني ارتكب البلجيكي مروان فيلايني خطأ فادحاً كلف فريقه هدف التعادل، إثر تمريره الكرة إلى الخلف باتجاه الحارس دي خيا بدون تركيز، ليخطفها الهداف جيمي فاردي ويتخطى الحارس ثم يُسدد الكرة في الشباك.

وقبل دقائق من نهاية المباراة، وضع السلطان السويدي إبراهيموفيتش بصمته الذهبية وسجل هدف الفوز باللقب عبر رأسية مباغتة هزت شباك ليستر سيتي في الدقيقة 83، وهو أول هدف رسمي لإيبرا مع "الشياطين الحُمر".

حاول ليستر سيتي بعد ذلك معادلة النتيجة، لكن دفاع "اليونايتد" بقيادة النجم بايلي كان سداً منيعاً أمام معظم الهجمات، ليحافظ بطل كأس الاتحاد الإنجليزي على تقدمه (2 - 1) ويحصد لقب كأس "الدرع الخيرية".

المساهمون