اعتقال مغربي بتهمة التحرش بنجمة الـ"يوتيوب" سوزي كروز

03 يوليو 2018
سلّم مواطن المحفظة إلى الشرطة (يوتيوب)
+ الخط -
ألقت الشرطة المغربية القبض على شخص متهم بالاعتداء على نجمة "يوتيوب" عالمية، وجاء ذلك بعدما نشرت الشابة الألمانية، سوزي كروز، مقطع فيديو وتفاصيل عبر حساباتها في مواقع التواصل تتحدث فيها عن عملية سرقة وتحرش تعرضت لها في مدينة مغربية.

ونقلت الصحافة المغربية عن مصادر أمنية أن الشرطة فتحت تحقيقاً في الحادثة، وتم تحديد هوية المشتبه به، وهو شاب يعمل مرشداً سياحياً بدون رخصة، وقد تم ضبطه متلبساً بحيازة المخدرات واستهلاكها. 

هذا وعثرت الشرطة كذلك على محفظة جيبها التي كانت تضم أوراقها الثبوتية والشخصية، بعدما عثر عليها أحد السكان وأخذها إلى الشرطة. 

وتابعت أن محاولات جرت للتواصل مع الفتاة عبر حسابها الشخصي في "فيسبوك"، لكن ذلك لم ينجح بعدما غادرت التراب المغربي. 

في المقابل، قالت المصادر ذاتها إن التحقيقات لم تجد ما يثبت واقعة السرقة المحتملة، بانتظار إخضاع المتهم للمزيد من التحقيقات. 

وكانت سوزي كروز، المعروفة برحلاتها حول العالم، قد نشرت مقطع فيديو يوم الأحد، تحدثت فيه عن تعرضها للتحرش الجنسي والسرقة من قبل شخص طلبت مساعدته، أثناء زيارة لمدينة شمال المغرب.

وعلّقت كروز على الفيديو بالقول: "لا أريدكم أن تعمموا الحادثة على المغاربة أو أي شيء من هذا القبيل. كان هناك أيضاً العديد من الأشياء الجيدة التي سأقوم بنشرها في الفيديو التالي". 

وتابعت: "لن أدع هذا الشيء يغير الطريقة التي أتحدث بها أو أفكر بها بخصوص الثقافات المختلفة. في بعض الأحيان نلتقي بأشخاص مخطئين في المكان الخطأ في الوقت الخطأ".

دلالات