اجتماع مجلس نقابة الصحافيين المصرية: قرارات خدمية

15 مايو 2016
بدر والسقا (فيسبوك)
+ الخط -
تعلقت آمال صحافيي مصر، باجتماع مجلس نقابة الصحافيين المصرية، مساء أمس السبت. وارتفع سقف طموحهم للإعلان عن خطوات تصعيدية، أو على الأقل التأكيد على التمسك بالمواقف السابقة؛ إلا أن الاجتماع انتهى بعدة قرارات خدمية، وحديث باهت عن مؤتمر عام يوم الأربعاء القادم، لبحث الأزمة مع وزارة الداخلية، على خلفية اقتحام قوات الشرطة لمقر نقابتهم لاعتقال الصحافيين عمرو بدر، رئيس تحرير بوابة "يناير"، ومحمود السقا، الصحافي بنفس البوابة، في الأول من مايو/أيار الجاري.

وأسفر اجتماع مجلس النقابة، مساء أمس، عن عدة قرارات برفع قيمة ونسبة بعض الخدمات التي توفرها النقابة لأعضائها، فضلاً عن دعوة مجلس النقابة لمؤتمر لأعضائها في الساعة الواحدة من بعد ظهر الأربعاء المقبل، لمتابعة آخر تطورات أزمة اقتحام النقابة، والجهود المستمرة لوضع حلول تحافظ على وحدة الكيان النقابي، وكرامة الصحافيين.

وبحسب البيان الصادر عقب الاجتماع، فقد "قرر مجلس النقابة تشكيل لجنة من عدد من أعضاء المجلس لإعداد جدول أعمال المؤتمر، وعرضه على مجلس النقابة في اجتماعه في الرابعة عصر اليوم الأحد".


وعلى الرغم من إعلان البيان أن مجلس النقابة ناقش، في اجتماعه السبت، آخر تطورات الأزمة الأخيرة والاتصالات المتعلقة بجهود حلها، والجوانب القانونية والإجراءات الخاصة بها، في إطار احترام قانون النقابة ونصوص الدستور؛ إلا أن لا البيان ولا أيا من أعضاء المجلس تحدث صراحة عن تلك التطورات والاتصالات.

ورفض عدد من أعضاء المجلس الحديث عن مجريات الاتصالات التي تجريها أو تتلقاها النقابة في سبيل حل الأزمة مع وزارة الداخلية من قبل وسطاء.


المساهمون