"زفة بريزيدنت السيسي" في نيويورك

02 أكتوبر 2015
ناشطون قالوا إن السفارة استأجرت فتيات للترحيب بالسيسي (يوتيوب)
+ الخط -
نظرية جديدة قدمها نظام الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، والمسؤولون عن تنظيم بروتوكول زياراته الخارجية، وهي نظرية "الزفة الأمريكاني" وليس البلدي، كما يصفها ناشطون، فهذا ما تفتق عنه ذهن مسؤولي الترويج للسيسي وشعبيته أثناء زيارته للأمم المتحدة، مؤخراً.
وفي ظل ما يصفه مراقبون، بأنه محاولة بشتى الطرق، لإثبات "شرعية مهتزة ومدعاة"، على حد وصفهم، يفعل النظام أكثر من ذلك، انتشر فيديو يقول إنّ السفارة المصرية "استأجرت فنانات استعراضيات أميركيات"، ليرحبوا بالزعيم "الطبيب والفيلسوف".

 

ولم يجد مسؤولو حملة الترويج، مصريات بين جماهيره العريضة، ليرفعوا علم مصر، فلجأ للأميركيات المستأجرات لعمل لزوم " زفة السيسي"، وانتشرت صور مستقبلات السيسي في زي غريب على مواقع التواصل، أعقبها فيديو لأحد الناشطين، وهو يحدثهم ويثبت أنهن لسن مصريات، ولا يعرفن العربية، وينتظرن في استقبال " بريذيدنت السيسي".

ناشطون اعتبروا الفيديو "فضيحة" لحملة السيسي المروجة له في نيويورك، ولنظامه الذي يحاول صنع شعبية زائفة للزعيم الملهم، فقال محمود: "من أجل زفة أمريكا السفارة تستأجر فرقة استعراضية لجمع مؤيدي السيسي أمام مبنى الأمم المتحدة"، وناصر خشي على أموال المصريين التي تنفق على حفلات زائفة، فكتب: "فلوس المصريين رايحة على حملات ترويج السيسي والبنات في أمريكا".
 
مصطفى شارك محمود الرأي:" الفيديو ده فضيحة بكل ما تحمله الكلمة، مقابلة مع فتيات الليل اللي استقبلوا السيسي في نيويورك واللي استأجرهم"، وخالفه عمرو الرأي فقال:" المصريين جابوا فرقه استعراض للاحتفال بالسيسي، والبعض يدعي انهم فتيات ليل، سفالة السيسي يجب ألا تجرنا أن نكون سفله مثله".


اقرأ أيضاً: رئيس تحرير الوكالة الرسمية يدعو لقتل مليون معارض للسيسي
المساهمون